علي الصوت

أطول خط مستقيم في العالم للألعاب النارية يدخل برأس الخيمة إلى موسوعة غينيس

0

حظيت احتفالات رأس السنة الجديدة 2019 في إمارة رأس الخيمة باستقطاب مئات الآلاف من الزوار الذين توافدوا لمتابعة عروض الألعاب النارية التي استمرت 13 دقيقة و20 ثانية، ودخلت “غينيس للأرقام القياسية” عن فئتي “أطول سلسلة للألعاب النارية” و”أطول خط مستقيم للألعاب النارية“.

و حققت رأس الخيمة إنجازاً جديداً في “غينيس للأرقام القياسية” عن فئة “أطول سلسلة للألعاب النارية” من خلال العرض الأول الذي مثل تحيّة إلى الأب المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حيث تم استخدام 11284 جهازاً للألعاب النارية. وكان الرقم القياسي السابق مسجلاً باستخدام 10005 أجهزة في “منتجع فيجاس” في مدينة ألبين بولاية كاليفورنيا الأمريكية في 12 سبتمبر 2014. وتم إطلاق الألعاب النارية من 52 موقعاً على امتداد “جزيرة المرجان” والممرات المائية على ساحل رأس الخيمة، بطول تجاوز 4.6 كيلومترات. وتم إعداد العرض ليتناغم مع 12 مقطوعة موسيقية عالمية، وتم تحقيق الرقم القياسي الجديد في 40 ثانية فقط.

و بعد العد التنازلي لبدء العام الجديد استخدم المنظمون  طائرات ضوئية من دون طيار، لتتناثر بعدها الأنوار الذهبية، وتدخل رأس الخيمة مجدداً “غينيس للأرقام القياسية” عن “أطول خط مستقيم للألعاب النارية” في العالم، عبر تنظيم عرض مذهل على امتداد 13 كيلومتراً، لتتفوق على الرقم القياسي السابق البالغ 11.38 كيلومتر .

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك