علي الصوت

دبي : إنجاز 83% من أعمال مشروع تطوير شارع رأس الخور و المدينة العالمية

0
أعلن سعادة  مطر الطاير المدير العام، رئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، عن إنجاز 83% من أعمال مشروع تطوير شارع رأس الخور (العوير سابقاً) ومداخل المدينة العالمية.  أعمال التطوير جاءت بالتنسيق مع شركة «نخيل»؛ المطور الرئيسي لمشروع المدينة العالمية، على ضوء نتائج دراسة التأثيرات المرورية لمنطقة المدينة العالمية والسوق الصيني.
وقال سعادة مطر  الطاير: «من المتوقع افتتاح المرحلة الثانية من المشروع خلال شهر مارس المقبل، و إدخال تحسينات على شارع المنامة، ورفع كفاءة التقاطعات الواقعة عليه، وهي امتداد تقاطع شارع المنامة مع شارع ورسان 1 (شارع نواكشوط سابقاً)، وتقاطع شارع المنامة مع طريق الشيخ محمد بن زايد، وتقاطع امتداد شارع المدينة العالمية مع شارع المنامة، ورفع كفاءة التقاطعات الواقعة عليه، بإنشاء جسور وتقاطعات محكومة بإشارات ضوئية.
وأضاف: «تشمل أعمال تطوير تقاطع شارع المنامة مع شارع الشيخ محمد بن زايد، توسعة الجسر العلوي فوق شارع الشيخ محمد بن زايد من ثلاثة مسارات إلى أربعة في كل اتجاه، بهدف زيادة الطاقة الاستيعابية للجسر من 4500 مركبة في الساعة، إلى 6000 مركبة في الساعة.  كما تشمل زيادة عدد مسارات منحدرات الالتفاف المتجهة من شارع رأس الخور إلى الشارقة، ومن المدينة العالمية إلى جبل علي وأبوظبي، من مسار واحد إلى مسارين، وستسهم هذه الزيادة في مضاعفة الطاقة الاستيعابية للمنحدرات من 800 مركبة في الساعة، إلى 1600 مركبة في الساعة. 
ويُتوقع أن تسهم هذه التوسعة في زيادة الطاقة الاستيعابية من 3000 مركبة إلى 7500 مركبة في الساعة». وأضاف: «تشمل المرحلة الثانية أيضاً، تطوير تقاطع شارع المنامة ومدخل المدينة العالمية، وذلك بتحويله إلى تقاطع سطحي محكوم بإشارات ضوئية تسمح بالحركة في جميع الاتجاهات، مع إنشاء جسر علوي بسعة ثلاثة مسارات في كل اتجاه.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك