علي الصوت

هذه المخالفة هي الأكثر سببا للحوادث المرورية في الإمارات

0

حذرت شرطة أبوظبي من سائقي السيارات بضرورة الإبقاء على مسافة آمنة بين السيارات، حيث تعد القيادة اللصيقة دون ترك مسافة الآمان أحد الأسباب الرئيسية لحوادث المرور في البلاد.

وكجزء من حملتها على الإنترنت تحت عنوان “لكم التعليق”، طلبت شرطة أبو ظبي من المقيمين تبادل اقتراحاتهم وحلولهم للحد من عدد حوادث التصادم عبر الطرق في الإمارات.

وقال أحد المشاركين في الحملة أنه “ينبغي زيادة الغرامات المرورية بالنسبة للأشخاص الذين يقودون بشكل لصيق خلف سيارات الآخرين، وتضاعف قيمتها إذا تكررت المخالفة. نحن بحاجة إلى فرض عقوبات شديدة على سائقي السيارات المتهورين ولدينا أجهزة رادار لمراقبة سلوكهم “.

وحسب قانون المرور الإماراتي، فإن عدم ترك مسافة أمن يؤدي إلى غرامة قدرها 400 درهم وأربعة نقاط سوداء. كما اقترح خبراء المرور ترك مسافة آمنة 56 مترا بين المركبات التي تسير بسرعة 100 كم / ساعة.

وكشفت أحدث الأبحاث التي نشرها مرصد السلامة على الطر، بتكليف من i-Insured بالتعاون مع شركة Road Safety UAE، أن 40 في المائة من السائقين الذين شملهم الاستطلاع شعروا أن الطرق في الإمارات أصبحت أكثر خطورة، في حين قال حوالي 60 في المائة أنهم يرون زيادة في التبديل المتكرر بين الحارت وهو من الأسباب الرئيسية للحوادث.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك