علي الصوت

رسميا … افتتاح الحديقة القرآنية في دبي

0

في أول يوم لها ، استقبلت حديقة القرآن الكريم في دبي  15 ألفاً و200 زائر، و التي تقع بمنطقة الخوانيج حسبما أكده المهندس طالب جلفار، المدير التنفيذي لقطاع خدمات البنية التحتية في بلدية دبي.

وأكد أن رؤية المشروع أعبارة عن حديقة قرآنية في قلب بيئة عصرية، وفي موقع استراتيجي في منطقة الخوانيج، على مساحة 60 هكتاراً، دورها إبراز قيم الإسلام، كما هو معروف ديننا دين التسامح والمحبة والسلام. والمتأمل في آيات القرآن الكريم يدرك حقيقة سماحة الدين في كل مظاهره، فالمسلم مأمور بالتعامل مع غيره والإحسان إليهم.

وتحتوي الحديقة على  بيت زجاجي  يضم ا النباتات المذكورة في القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، وتنبت ضمن درجات حرارة معينة ومحددات بيئية خاصة، فضلاً عن محال لبيع تلك الأعشاب.

كما يوجد كهف المعجزات، عبارة عن  سبعة معارض تعرض المعجزات المذكورة في القرآن، وتعتمد على استخدام أحدث التقنيات التفاعلية، فضلاً عن تزويد الحديقة بالأشجار الشمسية التي تولد الطاقة، ومناطق مظللة مخصصة للجلوس، مصممة بأشكال وأنماط مستوحاة من الفن، والهندسة الإسلامية.

و يعد إنشاء الحديقة  إنجازاً كبيراً لمدينة دبي في مجال الحدائق، وستكون أحد أبرز المعالم الفريدة والمتميزة التي تحتضنها الإمارة. وهي مشروع ثقافي عصري رائد ينبثق من المنجزين الحضاري والعلمي للإسلام

الدخول مجاني، للحديقة فيما ستقتصر الرسوم  على دخول البيت الزجاجي، والكهف ب 5 دراهم لكل منهما.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك