علي الصوت

هذه الأطعمة عليكم تجنبها لتفادي زيادة الوزن

0

يزداد الخوف دائما من زيادة الوزن خلال شهر رمضان هاجس يلاحق الكثير من الأشخاص. لذلك يبحث العديد عن أفضل الطرق التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل صحي خلال هذا الشهر الفضيل عن طريق اتباع التغذية السليمة و النظام الغذائي الصحي للمحافظة على الجسم الرشيق و الوزن المتوازن.

إليكم بعض الأطعمة من الضروري تجنبها خلال شهر رمضان

الكربوهيدرات المكررة

الأكلات المصنوعة من الدقيق الابيض ،الخبز الابيض ، الارز الابيض، الكعك، تدفع الى الافراط في تناول الطعام حيث يتم إزالة المواد الغذائية والألياف منها، كما أنها ليست صحية لأنها تحتوي على نسبة سكريات تسبّب في تقلبات كثيرة في نسبة السكر بالدم، و زيادة مستويات الدهون الثلاثية في الدم.

مشروبات الكافيين

المشروبات التي تحتوي على الكافيين هي مادة محفزة للجهاز العصبي و تؤدي الى الأرق و فقدان المعادن و الأملاح، و بالتالي الشعور بالعطش. بدل مشروبات الكافيين، أكثري من شرب الماء خلال الإفطار لتعويض الخسارة من القهوة، أو شرب فنجان واحد من القهوة و الشاي بعد ساعتين من تناول وجبة إفطار صحية.

المخللات

مخاطر تناول المخلالات على مائدة الإفطار عديدة لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم مما يجعلها خطرة على مرضى ضغط الدم المرتفع و مرضى الكلى، كما أن تناولها يزيد من الإحساس بالعطش و قد تؤدي الى الشعور بالصداع و الإرهاق.

الأطعمة المالحة و الحارة

المأكولات المالحة و الأسماك المالحة تقوم بحبس الماء في الجسم مما يؤدي الى زيادة الوزن، بالإضافة الى انها من الاكلات التي تشعرنا بالعطش بشكل كبير في رمضان. أما بالنسبة للتوابل الحارة فهي تجعلنا عرضة للعديد من المشاكل الصحية كعسر الهضم و الانتفاخ و حموضة المعدة، كذلك تؤدي الى شعور بعطش شديد خلال فترة الصيام.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك