علي الصوت

هيئة الطرق و المواصلات تحظر مرور الشاحنات على شارع الشيخ زايد من 7 صباحا إلى 11 مساءا

0

حددت هيئة الطرق والمواصلات موعد جديد لحظر مرور الشاحنات في شوارع امارة دبي خلال شهر رمضان خلال الفترتين الصباحية والمسائية بفارق ساعة واحدة عن الموعد خلال الشهور الأخرى من العام. وأوضحت انه تم التعديل بحيث يبدأ الحظر في الفترة الصباحية من الساعة 7:30 صباحاً إلى 9:30 صباحاً، بدلاً عن التوقيت في الأيام العادية الذي يبدأ 6:30 صباحاً الى 8:30 صباحاً، وعلى شارع الشيخ زايد من الساعة 7 صباحاً إلى 11 مساءً بدلاً من الساعة 6 صباحاً إلى 10مساءً، فيما يبقى توقيت حظر مرور الشاحنات في بقية اليوم بدون تغيير.

ويعد وجود الشاحنات خلال فترة النهار وتحركهم على الطرق في نفس موعد خروج الموظفين من أعمالهم باتجاه منازلهم خلال شهر رمضان، امرا مزعجا ومجهدا لمعظم السائقين. واكد عدد من السائقين ل “الامارات اليوم” ان الأمر يزداد سوءا خلال فترة الصيام، وقالوا انهم يحتاجون قدرة أكبر على التركيز في القيادة عندما يقودون بجانب الشاحنات. وقال أحد السائقين ان وجود الشاحنات يزيد من الازدحام والاختناقات المرورية، كما انه في الوقت نفسه يزيد من توتر السائق خلال شهر رمضان نتيجة التعب والارهاق من العمل اثناء الصيام.

من جهتها حذرت هيئة الطرق والمواصلات سائقي المركبات من مخاطر القيادة أثناء الشعور بالتعب أو الانهاك أو النعاس وخصوصاً في شهر رمضان المبارك الذي تنخفض فيه معدلات التركيز عند بعض السائقين بسبب تغير عادات الأكل والنوم في الشهر الفضيل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك