علي الصوت

تجنبي هذه الأخطاء للحفاظ على جمال بشرتك

0

من أبرز اهتمامت السيدة هي بشرتها حيث تعتبر خطوة يومية وضرورية لأنها تتعرض إلى العديد من العوامل التي تؤثر على جمالها مثل تقلبات الطقس، الريح، الشمس، الهواء البارد، الإجهاد، والضغوطات العملية… لكن تقوم الكثير من السيدات بأخطاء دون قصد يجب تجنبها للحفاظ على جمال البشرة. إليكي كيف يمكنك تفادي تلك الأخطاء …

عدم غسل اليدين

الكثير من السيدات تقوم بهذا الخطأ، حيث تقوم بغسل بشرتها مباشرة دون أن تهتم بغسل يديها للتخلص من جميع الميكروبات والجراثيم التي قد تنقلها إلى وجهها أو عينيها دون قصد، قد وتسبب لها التهابات ومشاكل جلدية. احرصي سيدتي على غسل يديك بالصابون قبل شطف بشرتك.

استخدام الماء البارد أو الساخن

عندما يكون الطقس بارد نستخدم جميعًا الماء الساخن لغسل بشرتنا، وهو ما يؤدي إلى جفاف البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية منها، وإلى سد مسام الجلد. نفس الشئ في الطقس الساخن نقوم بغسل بشرتنا بالماء البارد وذلك لايساعدنا على تطهيرها وتعقيمها من الجراثيم والأوساخ جيدًا. للحفاظ على جمال بشرتك استخدمي الماء الدافئ في كل الأحوال .

عدم تقشير البشرة

تقشير البشرة خطوة مهمة ولا يجب إهمالها، لأنها ستخلصك من جميع الأوساخ والشوائب وطبقات الجلد الميتة المتراكمة على سطح الجلد. يجب القيام بهذه الخطوة مرة في الأسبوع للبشرة العادية والجافة أما الدهنية فيفضل مرتين في الأسبوع.

يمكن أيضا استخدام مكونات طبيعية مثل عصير الليمون، القهوة، دقيق الشوفان، دقيق الحمص، والفواكه، السكر والملح… مكونات بسيطة وتتواجد في خزانة مطبخك.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك