علي الصوت

نصائح مهمة لاختيار فستان الزفاف

0

 ينطوي اختيار الفستان المناسب عادةً على صعوبة كبرى، ولهذا نقدم لكم النصائح التالية التي تساعد العروس في اختيار الفستان المناسب.

1- تجنب مواقع ومجلات الأزياء

تجنبي البحث عن فستان زفافك على مواقع الأزياء الإلكترونية، والمجلات المختصة بفساتين الزفاف، لأن الاختيار من آلاف التصاميم صعب للغاية. اقصدي متجرين أو ثلاثة في مدينتك وابحثي عن فستانك المفضل فيها، فالاختيار من المتاجر أكثر سهولة، ويوفر فرصة لقياس الفستان المناسب لجسمك.

 

2- جربي الفساتين التي تعجبك

حاولي تجربة جميع الفساتين التي تعجبك، واصطحبي صديقة خبيرة في الأزياء أو سبق لها خوض تجربة اختيار فستان الزفاف. خذي وقتك في القياس ولا تتسرعي في اختيار الفستان حتى لا تندمي عند ارتدائه.

 

3- اختاري فستاناً ملائماً

ينبغي أن يتلاءم الفستان مع موضوع الزفاف. للعرس الكلاسيكي، يفضل فستان ناعم وبسيط. أما في العرس الكبير والضخم، فيجب اختيار فستان لافت بقصته أو اكسسواراته.

 

4- الفستان الخفيف

اوزن الفستان دور مهم في راحة العروس، لأنّ الوزن الثقيل قد يُسبب لها إزعاجاً هي في غنىً عنه في ليلة الزفاف الطويلة. حاولي ارتداء الفستان والتنقل به داخل المتجر لتعرفي وزنه، ولتتعرفي على العناصر المزعجة فيه.

 

5- نوعية القماش

ركزي على نوعية القماش وطريقة الخياطة. قد لا تكون لديك فكرة عن الخياطة وأنواع القماش الأكثر جودة. لذا حاولي أن تطلعي على ذلك قبل شراء الفستان. اسألي المصممة عن نوعية الأقمشة، واقرئي عنها في الإنترنت أو في الكتب التي تُعنى بفساتين الزفاف.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك