علي الصوت

إفتتاح مكتبة جديدة للأطفال قريبا في أبوظبي

0

من المنتظر افتتاح مكتبة ومسرح أبوظبي للأطفال في مؤسسة الحصن الثقافية يوم الأربعاء 4 سبتمبر.

المكتبة موزعة على ثلاثة طوابق، وتنقسم المنشأة التي تمتد على مساحة 5.250 متر مربع إلى عدة مساحات اجتماعية مناسبة حسب العمر.

وتفتخر المكتبة أيضًا بالعديد من مساحات التعليم واللعب ثلاثية الأبعاد التي يمكن للأطفال فيها الانغماس فعليًا ليصبحوا جزءًا من القصة. وسيشمل أيضًا أنشطة الكتابة ورواية القصص وصناعة الأفلام للأطفال والمراهقين.

كل طابق لديه مفهوم تصميم مختلف يعكس المناظر الطبيعية الغنية والمتنوعة في الإمارات، ومن المتوقع أن تصبح المنطقة موردا قيما لمجموعات المدارس والشباب والأسر. كما ستستضيف برامج عامة على مدار العام للأطفال وعائلاتهم. وستتوفر أيضًا برامج العلوم والتكنولوجيا والقراءة والهندسة والفنون والرياضيات وورش العمل والمعارض.

وفي الوقت نفسه، سيعرض المسرح الذي تم تجديده والذي تبلغ مساحته 900 مقعد مجموعة من العروض الفنية  الأدائية المعاصرة والشعبية، بما في ذلك الموسيقى والرقص والمسرح، في قلب أبوظبي.

وقال محمد المبارك، رئيس دائرة الثقافة والسياحة: “يمثل الانتهاء من تجديده فصلًا جديدًا للمشهد الثقافي للإمارة، ونأمل أن تؤدي إضافة مكتبة أبوظبي للأطفال وتجديد المسرح إلى تمكين مجتمعنا من خلال أدوات التعليم والتطوير المهني”.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك