علي الصوت

76% معدل إشغال فنادق دبي خلال النصف الأول من عام 2019

0
ارتفع معدل إشغال فنادق إمارة دبي بنسبة 5 في المئة خلال النصف الأول لعام 2019، على أساس سنوي.
وأعلنت دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي، اليوم السبت، أن بلغ متوسط الإشغال في فنادق دبي خلال النصف الأول من العام الجاري سجل 76 بالمئة، وفقاً لبيان المركز الإعلامي لحكومة دبي.
ونوهت “دبي للسياحة”، إلى أن المنشآت الفندقية سجلت 15.71 مليون ليلة سياحية خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري، بنسبة زيادة 5 بالمائة مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي. 
وقالت “دبي للسياحة”، أن الفترة بين شهري يناير ويونيو 2019 شهدت افتتاح العديد من الفنادق لتعزيز قدرات قطاع الضيافة في دبي ومواكبة تطلعات الزوار ومن بينها فندق “ستوديو ون” و”روف آت ذا بارك” في منتزه “دبي باركس آند ريزورتس” وفندق “فيدا إيمارتس هيلز” إلى جانب “ورلد أوف أستوريا” في مركز دبي المالي العالمي وفندق “دبليو” في النخلة  جميرا و”بريمير إن” في الجداف.
وبلغ إجمالي عدد الغرف الفندقية في دبي 118,345 موزعة على 714 منشأة فندقية، حتى نهاية شهر يونيو 2019، بنسبة زيادة 6 بالمئة، ما يعكس ثقة المستثمرين الكبيرة بالقطاع السياحي.
وشكلت الفنادق الفاخرة من فئة الخمس والأربع نجوم 34 بالمئة و25 بالمئة على التوالي من إجمالي عدد الغرف الفندقية المتاحة في الإمارة.
ومثلت الفنادق من فئة النجمة الواحدة إلى ثلاث نجوم نسبة 20 بالمئة، فيما كانت نسبة الشقق الفندقية بكافة فئاتها الفاخرة والفخمة والعادية 21 بالمئة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك