علي الصوت

3 مكونات طبيعية منزلية تساعدك على تنظيف البشرة

0

الكثير من السيدات تميل إلى استخدام المكونات الطبيعية، لتجنب المواد الكيميائية الموجودة في المنتجات التسويقية. وبما أن تنظيف البشرة خطوة ضرورية وأساسية للحفاظ على صحتها ونضارتها

 إليكم مكونات طبيعية فعالة ستخلصك من جميع الأوساخ المتراكمة على سطح الجلد.

الحليب

مطهر طبيعي، وسر جمال كليوبترا، حيث يحتوي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تفتيح الجلد، وإزالة خلايا الجلد الميتة. ناهيك عن أنه غني بالبروتينات والدهون التي تساعد على ترطيب البشرة. ينصح خبراء التجميل باستخدام الحليب الكامل الدسم.

للعناية ببشرتك يمكنك مزج القليل من الحليب الكامل الدسم والبيض المخفوق للبشرة الجافة، أما إذا كانت بشرتك حساسة فعليك إضافة هلام الألوة فيرا.

الشوفان

من أفضل المكونات الطبيعية التي لايجب الاستغناء عنها في المنزل، حيث يعمل على تقشير البشرة بلطف وإزالة السموم والأوساخ المتراكمة على الجلد، بالإضافة إلى أنه يعمل على تنعيمه وينصح به لجميع أنواع البشرة خاصة الحساسة.

أما بالنسبة لطريقة الاستخدام، فعليك أن تقومي سيدتي بطحن حوالي 1/3 كوب من الشوفان والإحتفاظ به في قارورة محكمة الغلق. للعناية بجمال بشرتك تحتاجين إلى مزج القليل من الشوفان مع كمية صغيرة من الماء أو الزيت أو هلام الألوة فيرا حتى تتحصلي على عجينة، افركي بها بشرتك لمدة 10 دقائق ثم اشطفي بالماء الفاتر.

الليمون الحامض

منظف طبيعي مثالي سيمنحك بشرة نضرة وصحية، ينصح به للبشرة الدهنية، غني بالفيتامين سي ومضادات الأكسدة التي ستعالج أضرار الجذور الحرة.

أما بالنسبة لطريقة الاستخدام فعليك مزج الليمون الحامض مع الزبادي حتى تتحصلي على منظف كريمي متجانس لتنظيف البشرة وتقشيرها. تجنبي التعرض لأشعة الشمس أثناء تطبيق عصير الليمون.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك