علي الصوت

شرطة دبي تكشف عن سيارة ذكية لرصد المخالفين و المطلوبين

0

أكد العميد خالد الرزوقي مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي عن سيارة حديثة مزودة بأحدث الأجهزة الذكية، وبها كاميرات خاصة تستطيع خلال السير في الطرق التعرف إلى المطلوبين والمخالفين والمتسللين من مخالفي قوانين الدولة، ويكون ذلك عن طريق كاميرا ذكية ترصد الشخص المخالف عن بُعد، وتستطيع تحديد موقعه وضبطه في الحال بكاميرات المراقبة الموجودة داخل السيارة والمزودة بعدسات قارئة للوجوه، وتربط بشكل مباشر بغرفة العمليات المختصة التي تحدد مكان المطلوب وموقعة بالضبط، ويتم ضبطه بسرعة، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحقه.

وأضاف  أن شرطة دبي تعمل من خلال الاستخدام الأمثل لأنظمة الذكاء الاصطناعي في تعزيز الأمن والأمان وفق خطط منهجية منظمة ودقيقة، وأجهزة مراقبة حديثة ترصد جميع المخالفين، لتصبح من أفضل الجهات الشرطية عالمياً ليس في مكافحة الجريمة فقط، بل والوقاية منها، عبر تطبيق وتطويع التقنيات الحديثة والمتطورة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في ضبط المطلوبين والمخالفين لأمن وسلامة المجتمع.

وأكد أن جميع الخدمات الذكية تأتي في إطار توجهات شرطة دبي لتعزيز قدرات الأجهزة المختصة على التعامل بكفاءة وفاعلية وحرفية عالية، مع كل ما يخص أمن الفرد أو المجتمع.

وأشار إلى حرص شرطة دبي على أن تكون سباقة دائماً من خلال الأفكار والمشروعات النوعية في تطبيق أفضل الممارسات الأمنية على مستوى العالم.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك