علي الصوت

أصحاب السمو محمد بن راشد و محمد بن زايد : “نرحب بالعالم خلال اكسبو 2020”

0

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الأيادي متحدة والقلوب متوحدة وفريق العمل الإماراتي يعمل بروح واحدة، ودولة الإمارات العربية المتحدة ترحب بالعالم في «إكسبو دبي.

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أن الأيادي متحدة والقلوب متوحدة وفريق العمل الإماراتي يعمل بروح واحدة، ودولة الإمارات العربية المتحدة ترحب بالعالم في «إكسبو دبي 2020».

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، في تدوينة عبر «تويتر»: «بدأ العد التنازلي لإكسبو.. أكبر حدث تستضيفه الإمارات… الأيادي متحدة.. القلوب متوحدة.. فريق العمل الإماراتي يعمل بروح واحدة.. سنسطر قصة جديدة للإمارات.. سنستضيف العالم.. وسندهش الشعوب».

إلى ذلك نشر حساب «تويتر» الرسمي لأخبار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تدوينة لسموه جاء فيها: «مع أخي محمد بن راشد، الإمارات ترحب بالعالم في إكسبو دبي 2020، محطة جديدة مرتقبة في مسيرة نهضتنا الحضارية».

وتتضافر جهود جميع الوزارات والجهات الحكومية المحلية والاتحادية، بالإضافة إلى مشاركة فعالة من شركات القطاع الخاص لصنع إنجاز عالمي جديد بتوقيع دولة الإمارات في 20 أكتوبر 2020، حيث سترحب الإمارات بالعالم أجمع في احتفالية إنسانية لا تتكرر في إكسبو دبي، وترسخ مكانتها المرموقة كملتقى عالمي تتواصل عبره العقول ويصنع فيه المستقبل لتحقيق السلام الازدهار للبشرية جمعاء، وسيتحول موقع الحدث إلى حاضنة للابتكار والتواصل، ليترك لدولة الإمارات والمنطقة والعالم إرثاً مستداماً ونموذجاً لمجتمع قائم على التسامح والحب والشمول للجميع.

وسجل موقع إكسبو 2020 مراحل متقدمة، حيث تم إنجاز جميع الأعمال الإنشائية الرئيسية بشكل كامل، بما يشمل البنية التحتية التي اكتملت بنسبة 100% مع وجود بعض الأعمال المجدولة للفترة التي تسبق انطلاق فعاليات الحدث، التي تشمل وضع الطبقات الأخيرة من الأسفلت ووضع العلامات والإشارات الطرقية.

وتم الانتهاء من الأعمال الإنشائية في ساحة الوصل التي تشكل الساحة المركزية في الموقع بشكل كامل، فيما يجري حالياً تركيب الألواح على هيكل القبة، التي ستنعكس عليها العروض الضوئية خلال الحدث، كما يجري تركيب أجهزة العرض الضوئي، وبحسب الجدول الزمني، سيتم الانتهاء من إنجاز ساحة الوصل بشكل كامل في أبريل المقبل، بما يشمل جميع مكوناتها من توصيلات كهربائية وضوئية ومرافق وحدائق ومسطحات مائية وغيرها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك