علي الصوت

طرق دبي تستعد لزيادة المسارات المخصصة لمرور الحافلات في الإمارة

0

تستعد مؤسسة المواصلات العامة في هيئة الطرق والمواصلات في دبي لزيادة عدد المسارات المخصصة لمرور الحافلات العامة فقط، ضمن خططها التطويرية المتواصلة لتحسين خدمات النقل الجماعي، عبر خفض زمن الرحلات المقطوعة بالحافلات أثناء ساعات الازدحام.

وقال المدير التنفيذي للمؤسسة، أحمد هاشم بهروزيان إن المؤسسة تعمل حالياً على تحديد المواقع الملائمة لتوفير هذه المسارات، بالاستناد إلى عدد من المعايير، أهمها حجم الإقبال على خطوط حافلات معينة مقارنة بغيرها، وكذلك حجم الازدحام في بعض المناطق التي تمر فيها خطوط الحافلات العامة. 

وأشار إلى أن عدد الخطوط الموجودة حالياً في دبي، المخصصة لمرور الحافلات العامة فقط، لا يكفي، إذ إن نسبتها من المجموع الكلي لعدد مسارات الحافلات لا تزيد على 1%، في وقت تصل فيه نسبة هذه المسارات في بعض المدن إلى 4%.

وأفاد بأن قرار زيادة تلك المسارات يكتسب أهمية كبيرة، نظراً لتحقيقها مجموعة من الأهداف، أهمها تخفيف الازدحام المروري وما ينتج عنه من تلوث بيئي، عبر خفض عدد المركبات لمصلحة الحافلات العامة التي سيزيد الإقبال عليها حين تسير في شوارع مفتوحة وخالية من أزمات السير. 

وأكد بهروزيان أن التحدي الأكبر الذي يواجه مزودي خدمة الحافلات العامة في كل بلدان العالم، يتمحور حول توفير الخدمة في الوقت المحدد من دون أي تأخير، والوصول إلى المحطات حسب الجدول الزمني المعتمد.

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك