علي الصوت

خفض السرعة على طريق أبوظبي – دبي إلى 80 كم/الساعة

0

أكدت  شرطة أبوظبي عن بدءها في تفعيل منظومة خفض السرعات على شارع مكتوم بن راشد ( أبوظبي – دبي ) إلى 80 كم، داعية السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة ، وأخذ الحيطة والحذر خلال الأحوال الجوية المتقلبة.

و جاء قرار خفض السرعة إلى 80كم/ الساعة، كإجراء احترازي مؤقت تتخذه شرطة أبوظبي في الأجواء الممطرة والضباب حرصا على سلامة السائقين، مؤكدة أهمية ترك مسافة أمان كافية، خلال تقلبات الطقس.

ودعت شرطة أبوظبي قائدي المركبات إلى التقيد بالسرعة التي يتم تحديدها على الشواخص واللوحات المرورية، أو الأبراج الذكية المثبتة، أو أي وسيلة أخرى، في أوقات الضباب والأحوال الجوية المتقلبة، وذلك بعد تطبيق قرار إلزام قائدي المركبات بسرعة مخفضة على الطرق في هذه الظروف، على طرق إمارة أبوظبي.

وحول أسباب خفض سرعة الطريق إلى 80 كيلومتراً عند نزول الضباب، أوضحت شرطة أبوظبي، أن تكرار الحوادث المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، في أوقات الضباب والأحوال الجوية المتقلبة، أدى إلى تفعيل قرار ضبط السرعات على طرق إمارة أبوظبي.

في سياق متصل حذرت وزارة الداخلية من استخدام الهواتف أثناء وجود الصواعق، مبينة أن الموجات الكهرومغناطيسية المتبعة من الهواتف المحمولة تساعد على اجتذاب الصواعق التي تسبب أضرار جسيمة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك