علي الصوت

نصائح تمنحك السعادة خلال عام 2020

0

العام الجديد هو فرصة للكثيرين لتغيير أنماط حياتهم والتخلي عن العادات السلبية وتبني عادات إيجابية تحقق لهم السعادة.

و حسب صحيفة أمريكية ، إليكم مجموعة من النصائح التي تمنحك السعادة في 2020

 – معالجة الشعور بالقلق

التوتر والقلق من أهم ما يحرم الإنسان من السعادة وراحة البال، ومن الضروري أن تبدأ بمعالجة مخاوفك وما يسبب لك هذه المشاعر السلبية، لتحرر نفسك من كافة الضغوطات في العام الجديد.

 – تنظيم مواعيد النوم

دائما ما يحتاج الجسم إلى عدد ساعات محدد بحسب العمر والحالة الصحية، ولا يقف تأثير النوم على الرفاهية الصحية، بل يمتد إلى الحالة النفسية والعقلية، لذلك يجب الالتزام بجدول مناسب للنوم للوقاية من الامراض بمختلف أنواعها.

 – النشاطات الاجتماعية

الأنشطة الإجتماعية تمنحك الشعور بالرضى عن نفسك، ويحسن من تقديرك الذاتي، عبر المشاركة الفعالة والإيجابية في المجتمع.

 – التنزه خارج المنزل

لا تدع يومك يمر دون أن تحصل على استراحة من متاعب وهموم الحياة، وتجول خارج المنزل في الهواء الطلق بعيداً عن أي التزامات وضغوط، حيث تشير الدراسات إلى أن قضاء المزيد من الوقت بين أحضان الطبيعة يحسن من المزاج ويخفف من الشعور بالتوتر والقلق.

 – التمارين العقلية

حاول كل يوم أن تمضي بضع دقائق في تمارين التأمل واليوغا وغيرها من النشاطات العقلية، فهي تحسن من الحالة العقلية والنفسية، وتعزز من الذاكرة والقدرات المعرفية.

 – تحدث إلى نفسك بإيجابية

بدلاً من التركيز على النواحي السلبية في حياتك، ابحث دوماً عن الإيجابيات وحاول تعزيزها، فاللغة الإيجابية تحسن من حالتك المزاجية وتخفف من المشاعر السلبية.

 – التخلص من العادات غير الصحية

من الضروري أن تحاول التخلص من العادات السلبية في العام الجديد، وخاصة فيما يتعلق بالصحة، وينصح بالتوقف عن تناول الأطعمة الضارة والوجبات السريعة، واستبدالها بالأطعمة الصحية والمغذية.

 – النشاطات الرياضية

ابحث عن نشاط رياضي مسلي يمكنك أن تمارسه بشكل يومي، حيث تلعب التمارين الرياضية دوراً هاماً في الصحة النفسية والجسدية، وتساعد في التغلب على أعراض الاكتئاب.

 – ابتعد عن الهواتف

امنح نفسك بعض الوقت بعيداً عن الهواتف ووسائل الاتصالات والتكنولوجيا الحديثة، فالتعرض المفرط للشاشات يسبب اضطرابات صحية عديدة، ويؤثر بشكل سلبي على الصحة النفسية.

 – دون مشاعرك

حاول التغلب على المشاعر السلبية بتدوين بعض الأفكار حول ما يجعلك تشعر بالضيق، واعمل على حل جميع القضايا العالقة، وفي نفس الوقت دون الأشياء الإيجابية في حياتك لتشعر بالامتنان تجاهها.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك