علي الصوت

اختيار شعار الهوية المرئية الإعلامية لدولة الإمارات خلال 50 سنة القادمة

0

أطلق نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رسمياً الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات العربية المتحدة والتي حملت تصميم “الخطوط السبعة”، وذلك عقب اختياره من قبل الأكثرية من بين 10.6 ملايين شخص شاركوا في التصويت المفتوح من مختلف أنحاء العالم لاختيار شعار الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات وتقديم قصتها الملهمة للعالم كرمز للطموح والإنجاز والانفتاح والأمل وثقافة اللامستحيل.

جاء ذلك ، في قصر الرئاسة بأبوظبي وبحضور فريق “الملهمون الـ49” من المبدعين والأدباء والفنانين والشعراء والمصممين الإماراتيين الذين عملوا على ابتكار التصاميم والشعارات المقترحة لتمثيل الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات وتقديم قصتها الملهمة ومنظومتها القيمية لشعوب العالم.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إن “الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات تمثل خارطتنا وهويتنا وتصاعد طموحاتنا”، مضيفاً: “الهوية الإعلامية المرئية تمثل سبع إمارات، وسبعة مؤسسين، وسبعة خيول نتنافس بها في سباق التنمية العالمي”.

واعتبر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن فتح باب التصويت عالمياً لاختيار تصميم الهوية الإعلامية المرئية لدولة الإمارات أكد البعد الإنساني لقيم الشراكة والانفتاح التي تتميز بها دولة الإمارات.

وأشار إلى أن مبادرة زراعة الأشجار ساهمت في نشر الأمل، إذ قال: “10 ملايين شجرة ستزرعها الإمارات، وتزرع من خلالها أيضاً أملاً جديداً وقصة إلهام جديدة”.

وختم الشيخ محمد بن راشد: “ندعو جميع القطاعات والفعاليات والمؤسسات الاستراتيجية في الدولة لاستخدام هذا الشعار ضمن مبادراتها وفعالياتها الاستراتيجية التي تنقل قصة الإمارات للعالم”.

وبهذه المناسبة قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: “نهدف من خلال الهوية الإعلامية الجديدة إلى ترسيخ سمعة الإمارات العالمية والتي استثمرنا فيها عبر 48 عاما من العمل المتواصل الآلاف من فرق العمل”.

وأشار إلى أن خارطة دولة الإمارات في قلب كل مواطن ومقيم ومحب لهذه البلاد الطيبة، ونقدر جهود الجميع في رفع راية بلادنا عالمياً والتي تحققت في ظلها كل الإنجازات الحضارية على مدى العقود الماضية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك