علي الصوت

هيئة المعرفة : لا زيادة في الرسوم المدرسية خلال الموسم الدراس المقبل

0

أعلنت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي أنه لا زيادة في الرسوم المدرسية للمدارس الخاصة للعام الدراسي المقبل 2020- 2021م، وذلك استناداً إلى مؤشر تكلفة التعليم المعتمد والصادر عن مركز دبي للإحصاء والبالغ (سالب) 2.35 % المستند على المنهجية الإحصائية العلمية الدولية في تركيب الأرقام القياسية، إذ يعد المنهجية المتبعة في احتساب التعديلات السنوية للرسوم المدرسية.

يأتي ذلك تنفيذاً لإطار عمل ضبط الرسوم المدرسية وتحديثاته التي تتماشى مع الغايات الاستراتيجية للهيئة والتغذية الراجعة من أولياء الأمور ومشغلي المدارس الخاصة.

وقد أخطرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية المدارس الخاصة بدبي رسمياً بمؤشر تكلفة التعليم المعتمد لإطار عمل ضبط الرسوم المدرسية للعام الدراسي المقبل 2020- 2021م.

وقال المدير التنفيذي لقطاع التصاريح والالتزام في هيئة المعرفة والتنمية البشرية بدبي محمد أحمد درويش: “يعتمد إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية بدبي منهجية علمية ومعايير فنية معتمدة دولياً تربط بين “جودة التعليم” وبين “مؤشر تكلفة التعليم”، وذلك بما يراعي مصالح الطلاب وأولياء أمورهم كمستفيدين من الخدمات التعليمية، علاوةً على توفير مناخٍ ملائم للمستثمرين في قطاع التعليم وتشجيع المدارس على الارتقاء بجودة التعليم فيها بخطط عمل طويلة الأمد، فضلاً عن وجود آلية متكاملة لتطبيق الرسوم المدرسية، والتي توازن بين الجانبين التعليمي والاقتصادي، وتحمي مصالح جميع أطراف العملية التعليمية”.

وتشير الأرقام السنوية لواقع التعليم الخاص في دبي إلى زيادة أعداد الطلبة المسجلين في المدارس الخاصة بدبي بنسبة 2.9 ٪ العام الدراسي الحالي 2019- 2020م مقارنة بالعام الدراسي 2018- 2019م.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك