علي الصوت

دبي للثقافة تطلق سينما متنقلة لعرض الأفلام خلال فعاليات “المرموم: فيلم في الصحراء”

0

أعلنت هيئة الثقافة والفنون في دبي “دبي للثقافة” عن شراكتها مع “صندوق الأفلام”، أول سينما متنقلة في دبي والمنطقة، لعرض باقة من الأفلام الصامتة القصيرة، والتي ستكون من ضمن فعاليات النسخة الأولى من “المرموم: فيلم في الصحراء” الحدث الرائد الذي تنظمة الهيئة من 4 حتى 7 مارس هذا العام في صحراء المرموم، تحت مظلة موسم دبي الفني في نسخته السابعة وذلك بهدف إتاحة الفرصة أمام شريحة واسعة من الجمهور للتمتع بتجربة مميزة في مشاهدة الأفلام.

وعبر هذه الشراكة، تقدم “دبي للثقافة” ولأول مرة على مدار الأيام الأربعة من الحدث مجموعة من أفلام السينما المتنقلة التي تتيح عرض أفلام قصيرة متنوعة ضمن منصات عرض سهلة التركيب والنقل مصممة على شكل صندوق يتسع لـ 28 متفرج، ستتم إقامتها في صحراء المرموم لعرض أفلام صامتة قصيرة تتراوح مدة كل منها بين 10 و15 دقيقة. ويعتبر ” صندوق الأفلام ” الأول من نوعه من حيث اتساعه لهذا العدد من المتفرجين في آن معاً. وفي تعليق حول هذه الخطوة.

و قالت شيماء السويدي، مديرة إدارة التسويق والاتصال المؤسسي في “دبي للثقافة”: “تتماشى الشراكة بين المرموم: فيلم في الصحراء و”صندوق الأفلام” مع رؤية الهيئة فيما يخص دعم المواهب الناشئة وخلق منصات ثقافية إبداعية مناسبة للجميع. كما نسعى إلى إلهام الأجيال الصاعدة من صناع الأفلام والشغوفين بعالم السينما. ويتيح “صندوق الأفلام” أمام الجمهور فرصة تجاوز حدود اللغات، والتغلب على العوائق الثقافية، الأمر الذي سيسهم بدوره في توحيد الأشخاص عبر عالم سينمائي يتكلم لغة الجميع”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك