علي الصوت

التربية و العليم تعلن اختصار اليوم الدراسي و تجربة الدراسة عن بعد

0

أعلن مديرو مدارس، أن وزارة التربية والتعليم قرّرت اختصار اليوم الدراسي كإجراء تجريبي في بعض المدارس، لمدة 3 أيام، واستكمال ساعات الدوام المدرسي بالدراسة عن بُعد في المنزل، مشيرين إلى أن وزارة التربية والتعليم عممت على المدارس إرشادات التعليم عن بُعد، كمرحلة تجريبية لتحقيق متطلبات المدرسة الإماراتية.

ووفقاً للتعميم، سيكون دوام التعليم عن بُعد في الفترة التجريبية يومي الثلاثاء والأربعاء للحلقتين الأولى والثانية، ويوم الخميس لطلبة التعليم الثانوي، حيث سيمتد دوام التعليم عن بُعد للطلبة الذين يبدأ دوامهم الساعة 7:15 لغاية الساعة 11:00 صباحاً، فيما يستمر الدوام لغاية الساعة 11:45 للطلبة الذين يبدأ دوامهم الساعة 8:00 صباحاً.

وشدّدت الوزارة على أن يكون دوام الهيئات الإدارية والتدريسية متزامناً مع دوام الطلبة مع الالتزام بتنفيذ الدروس خلال الفترة المسائية، والتأكد من الأجهزة الإلكترونية للحلقتين الأولى والثانية وإيجاد الحلول البديلة بالتعاون مع أولياء الأمور، والالتزام بجودة التعليم عن بُعد للطلبة من خلال المتابعة على بوابة التعلّم الذكي. ووجهت الإدارات المدرسية بمتابعة مدى التزام المعلمين بتفعيل التعليم عن بعد خلال الفترة الزمنية المحددة للقطاعات الصفية المتزامنة بين المعلمين والطلبة.

وكانت وزارة التعليم قد عقدت الأسبوع الماضي، عدداً من الاجتماعات لتفعيل منظومة التعليم الإلكتروني والوقوف على التحديات والمعوقات الخاصة بالنظام، وذلك تمهيداً لتطبيقه في حال تمت الحاجة إليه لمواجهة الأزمات والكوارث الطبيعية التي يمكن أن تواجه تحقيق متطلبات المدرسة الإماراتية، مؤكدة أن التعلم عن بعد هو أسلوب من أساليب التعلم الذاتي، الذي يؤدي إلى تعزيز نظام التعليم المفتوح والتعليم المستمر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شاركنا بتعليقك